أكدت سوني موبايل أن هواتفها Xperia X و Xperia X Performance و Xperia XA ستتوفر إبتداءا من شهر يونيو المقبل من العام الجاري 2016 تباعاً بفتح الطلب المسبق كذلك في الدول الأوروبية اليوم.

حسناً فيبدو أن هاتف Xperia X Performance سيشق طريق إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بحسب الموقع الرسمي لسوني موبايل أمريكا والذي ربما سيكلف 500 دولار أمريكي.إلى الآن لانعلم هل سيتوفر عبر شركة الإتصالات الأمريكية أم عبر متاجر التجزئة كما حدث مع هاتف Xperia Z5.

على أية حال نذكركم بمواصفاته حيث أتى الهاتف بتصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة مصنوعة من المعدن الكامل. الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 1080p من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos والتي تعطي ألوانا أكثر واقعية للمحتوى.الهاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 ثماني الأنوية الداعم لمعمارية 64 بت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت مع دعمها للذاكرة حتى سعة 200 جيجابايت ويدعم شريحتين كذلك Dual Sim نانو سيم.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميجابيكسل تدعم تقنية الصور الهجينة AF وسرعة تركيز تلقائي تصل إلى 0 1 جزء من الثانية أي أنها أسرع من هاتف Xperia Z5 والذي يصل إلى 0.03 جزء من الثانية وكذلك يدعم تصوير الفيديو بدقة 1080pوحساسية ضوء تصل إلى 12800.من أيضاً الهاتف يأتي بتقنية الضبط التلقائي التوقعي Predictive Hybrid Autofocus والذي تتمثل وظيفته في الضبط التلقائي بشكل كامل دون الطمس على بقية أجزاء الصورة وأيضاً تتبع الجسم المتحرك والتركيز التلقائي السريع عليه. من ناحية الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابيكسل كذلك وتستهدف محبي إلتقاط صور السيلفي.

الهاتف يتضمن تقنية البصمة المعدلة والمحسنة لتضمن أفضل إستخدام لها كما أن الهاتف مقاوم للماء والأتربة بشهادة IP68.

هاتف Xperia X Performance يعمل بإصدار المارشميلو 6.0 وببطارية بقوة 2700 ملي أمبير بتقنية Qenovo ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والذهبي الوردي.