عشاق سلسلة الإكسبيريا من سوني ينتظروا هاتف الشركة القادم والمرتقب Xperia Z6 لعام 2016 بعد إطلاق سلسلة Z5 والذي حققت طموحات عشاقها في معرض CES 2016 والذي تم تقييم هاتفها Xperia Z5 كأحد أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا.

وفقاً لأحدث الإشاعات والتسريبات فالشركة اليابانية تسعى لإعادة تصميم سلسلة Xperia Z6 والذي سيدمج مادة المعدن والزجاج.أما عن المواصفات العتادية لهاتف Xperia Z6 فسوف يأتي بشاشة قياسها 5.2 إنش أو 5.3 إنش والعاملة بتقنية Triluminos مع شاشة LED بدقة 2K.

الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 الداعم لمعمارية 64 بت رباعي الأنوية.

أما من ناحية الكاميرا الخلفية فسوف تكون بدقة 25 ميجابيكسل خلافاً لما كانت عليه سلسلة Z5 بدقة 23 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل الداعمة لفلاش LED.

البصمة والتي تميزت بها سوني في سلسلة Z5 كأولى هواتفها التي تضم هذه التقنية ستكون كذلك في هاتفها المقبل Xperia Z6 ولكنها محسنة.

بقية التكهنات تقول أن بطارية الهاتف ستكون بقوة 3200 ملي أمبير وسيأتي لمنفذ USB-C والذي يتيح نقل البيانات والشحن بشكل أسرع.

ربما نرى من ضمن السلسلة هاتف Xperia Z6 الشقيق الأصغر في هذه الفئة حيث سيضم شاشة بحجم 4.8 إنش بدقة FHD خلافاً لما كان عليه هاتف Xperia Z5 Compact والذي أتى بحجم شاشة 4.6 إنش بدقة HD.

يذكر أن شركة سوني كانت قد أكدت حضورها في معرض MWC 2016 والذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية بتاريخ 22 فبراير من الشهر الجاري.

على أية حال ماعلينا سوى الإنتظار حتى يحين موعد المعرض وننوه أن هذه المعلومات غير مؤكدة بشكل رسمي لذلك إبقوا معنا دائماً لمعرفة آخر المستجدات والتطورات.